انواع الاغدية الحارقة للدهون

 

حرق الدهون من خلال المواد الغذائية،حقيقة لا غبار عليها لإنقاص الوزن،كالباذنجان،و الشوفان،و القرفة…فالنكتشف أفضل 10 أطعمة حارقة للدهون:

_ القرفة

أظهرت دراسات علمية حديثة أن القرفة تساعد على خفض مستوى السكر في الدم، و بالتالي منعه من أن يخزن في شكل دهون.و بالإضافة إلى ذلك، تستخدم بشكل جيد،لتخفيض نسبة السكر إلى النصف.

_ الباذنجان

للباذنجان قدرة غير عادية على امتصاص الدهون،و هذا الخضار غني جدا بالألياف القابلة للذوبان، بما في ذلك البكتين pectine، يلعب نفس الدور،مما يساعدنا على القضاء عليها بشكل طبيعي و بسهولة.بشرط أن يطهى بمواد غير دهنية،و يمكن الاستفادة من خصائصه المضادة للأكسدة.

_ الخضر »الخضراء »

الخضر « الخضراء » بشكل عام، و خصوصا الملفوف « le chou » و الكرفس،و الفلفل الأخضر و البروكلي « brocoli »تحرق الدهون الطبيعية. كما أنها غنية بالفيتامينات و المواد المضادة للاكسدة،التي من شأنها تنقية و إزالة السموم من أجسامنا.

_ نخالة الشوفان « Le son d’avoine »

نخالة الشوفان هي مادة حارقة للدهون،الأكثر إستعمالاً في وقتنا الحاضر،فالعديد من الألياف القابلة للذوبان و غير القابلة للذوبان الموجودة في نخالة الشوفان،تعترض بشكل طبيعي للدهون و للسعرات الحرارية. و بالإضافة إلى ذلك، فإنها تعزز العبور المعوي الجيد و توفير الشبع السريع،الجرعة المناسبة: ملعقة واحدة في كل وجبة.

_ الأناناس

هو حليف حقيقي عندما تريد انقاص وزنك، و لكن حذار:فقط ساق النبتة لديها صفات حرق الدهون.هذا هو المكان الذي يكمن فيه البروميلين « la bromélaïne »،الملقب بالانزيم enzyme،آكلة الشحوم.

و التي تساعد أيضاً على « كسر » أنسجة السلوليت،و تساعد على إخلاء الدهون.

_ الليمون

الليمون لوحده لا يفقد الوزن،و لكنه يساعد الجسم على هضم الطعام بشكل أفضل.و عند استهلاكه في الصباح،يزيل السموم من الجسم وينشط ما يفرزه الكبد،و بالتالي إعداد الكبد لهضم الطعام الذي سوف يستهلك خلال اليوم.و أخيرا، فإن حمض الستريك « l’acide citrique » المتواجد في الليمون يساعد المعدة للعمل على تحلل أفضل للدهون و البروتينات.

_ جريب فروت Le pamplemousse

كان لفترة طويلة محبوب النساء اللاتي يتبعن الحميات،حيث يستوجب تناول نصف جريب فروت،و اللحوم،و بعض الخضروات.كما أن جريب فروت يحتوي على مكونات البروتين السحرية التي ترتبط بتشغيل حرق الدهون السريع.

يمكن القول ببساطة أن الجريب فروت هو جزء مهم من نظام غذائي متوازن لأنه غني بالفيتامينات و قليل السعرات الحرارية. وقد أظهرت بعض الدراسات أيضا أنه يمكن أن يساعد البدناء على انقاص الوزن.

_ التفاح

التفاح هو احد حارقي الدهون الأكثر شعبية. لسبب وجيه:لإحتوائه لمادة البكتين و التي بسببها لن يتم تخزين الدهون و لكن القضاء عليها مباشرة.و حتى يكون تأثيره أكبر على التخسيس، اختاري تفاحات منخفضة السكر،و مضغها دون تقشيرها،حتى تبقي على الألياف و الفيتامينات.

_ اللحوم الخالية من الدهون،و أبيض البيض،و السمك و منتجات الألبان الخالية من الدسم

كل هذه المواد خالية من الدهون.البروتينات هي مواد غذائية لا تزيد في الوزن،يتم تناولها للحفاظ على كتلة العضلات و تجديد الخلايا.

_ الكافيين

الكافيين الموجود في القهوة،ينشط بشكل طبيعي،عملية حرق الدهون.إضافة إلى ذلك فالقهوة السوداء من دون سكر لا تحتوي على سعرات حرارية!و مع ذلك، يجب الحرص على عدم الإفراط في تناولها.و ذلك لأن الكافيين يزيد من خطر اضطرابات القلب و الأوعية الدموية

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *