أهم النصائح والخدع المطبخية

8 نصائح مطبخية بسيطة تجعل حياتك أسهل

 

الطبع، ترغب كل ربة منزل في أن تصبح طاهية محترفة لتقدم لأسرتها أشهى الوجبات بمذاق مميز ونكهة لذيذة. لكن مع ذلك، عليكِ دائمًا القيام بالعديد من الخطوات لتحقيق ذلك، وهو ما يكلفك الكثير من الوقت والجهد، فتصبح عملية الطهي أمر شاق ومهمة صعبة بالنسبة للكثيرين. لكن مع بعض النصائح والخدع البسيطة ستصبح حياتك أسهل.

اكتشفي أهم النصائح والخدع المطبخية من حياتكِ لتسهل مهمتك.

1- لحماية البطاطس من الأكسدة

دائمًا ما نعاني من تحول لون البطاطس إلى اللون الأحمر أو الرمادي بعد تقشيرها وتقطيعها وتعرضها للهواء الخارجي. فعند تفاعل المواد النشوية بداخلها مع عناصر الهواء الجوي تتعرض لعملية الأكسدة. الحل، هو أن تقومي بوضع البطاطس بعد تقشيرها وتقطيعها مباشرةً في وعاء من الماء البارد لمنع عملية الأكسدة والحفاظ عليها طازجة لفترات أطول.

2- لحفظ الموز لفترات طويلة

يتعرض الموز للعفن بشكل سريع، لكن يمكنكِ حمايته من ذلك مع تلك الخدعة البسيطة. قومي بلف نهايات الموز بشريط الكلينج البلاستيكي. فيساعد ذلك على منع تعرضه لغاز الإيثلين الذي يتسبب في تعفن الموز سريعًا.

3- حفظ الفواكه المقطعة

طبق من سلطة الفواكه اللذيذة هي وجبة تحلية سريعة وضيافة بسيطة. لكن مع ذلك، قد تعانين من تحول لون الفواكه إلى اللون البني سريعًا، مما يجعلها ذات مظهر غير مستحب. للتغلب على ذلك، قومي بتحضير مزيج من الماء والعسل بنسبة 2:1 مع عصير القليل من الليمون وأضيفيه للفواكه. فيعمل حمض الستريك من عصير الليمون والببتيدات من العسل على إبطاء عملية الأكسدة التي تتعرض لها الفواكه.

4- التخلص من الزيوت الزائدة في الطعام

يفضل العديد منّا تحضير أنواع الصلصات والتغميسات اللذيذة، لكن قد تتسبب الزيوت الزائدة في الكثير من المشكلات الصحية. للتخلص من ذلك، فقط قومي بوضع بعض مكعبات الثلج في قطعة من الشاش، ومرريها على سطح الوعاء، فسيقوم الثلج بتجميد جزيئات الدهون الزائدة، فتصبح سهلة الإزالة. يمكنكِ تطبيق تلك الخدعة أيضًا مع أنواع الحساء.

5- للتخلص من الدموع عند تقطيع البصل

تقطيع البصل أشبه بكابوس مرعب للعديد من الفتيات، فيصاحبه الكثير من الدموع. مع تلك الخدعة البسيطة لن تواجهي الدموع مجددًا. قومي بوضع البصل في المبرد لبعض الوقت قبل تقطيعه.

6- لنعومة الزبدة

قبل تحضير وجبة الإفطار في الصباح، احرصي على وضع الزبدة في درجة حرارة الغرفة المعتادة لتصبح ناعمة ولينة عند تناول الإفطار.

7- حفظ الأعشاب

من الصعب الحفاظ على الأعشاب طازجة لفترات طويلة داخل الثلاجة. لكن في المرة القادمة، عند تقطيع بعض الأعشاب، حضري خليط من الماء مع بضع قطرات من زيت الزيتون ضعيه بداخل رف مكعبات الثلج، وضعي الأعشاب المقطعة بداخلها واحفظيها في المبرد. عند إذابة الثلج بعد ذلك، ستحصلين على أعشاب طازجة بنكهة مميزة سهلة الاستخدام.

8- للتخلص من روائح الطهي على اليدين

التصاق روائح الطعام باليدين أثناء الطبخ أمر محرج جدًا. لكن لا تنزعجي، قومي بفرك يديكِ بعصير الليمون، أو صودا الخبز أو ملعقة من الستانلس ستيل.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *